“لافارج” تبدأ عملية “الدخول المدرسي 2021

Alanbaa 24
اقتصاد
Alanbaa 2430 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“لافارج” تبدأ عملية “الدخول المدرسي 2021

استمرارا لنشاطها لصالح تعليم القرب، تنفذ “LafargeHolcim Maroc” كل سنة عملية “الدخول المدرسي” في إطار برنامجها “N’BNIOUW L’7AYAT” للمقاولة الاجتماعية للمسؤولية.في هذا السياق، استفادت 100 مدرسة و14 ألفا من الأطفال واليافعين من المبادرات التي اتخذتها “LafargeHolcim Maroc” في إطار عملية الدخول المدرسي 2021، وخاصة توزيع المحافظ والمستلزمات المدرسية، وتجهيز المدارس بالمعدات المعلوماتية، ودعم النقل المدرسي.

والجديد الذي طبع عملية الدخول المدرسي لهذه السنة: مواكبة إحداث وتجهيز العديد من أقسام التعليم الأولي الموجودة في محيط مواقعنا الإنتاجية، الشيء الذي سيمكن من تحسين إدماج أطفالنا في المنظومة المدرسية، إضافة إلى تحرير الأمهات ليتمكن من التفرغ لمتابعة دروس محو الأمية أو الدورات التدريبية والتكوينية التي ستمكنهن من خلق أنشطة مدرة للدخل.

اعتبارا لطابع الأولوية الذي يكتسيه في إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية “N’BNIOUW l’7AYAT”، جعلت “LafargeHolcim Maroc” من التعليم إحدى الدعامات التاريخية لالتزامها كمقاولة مسؤولة اجتماعيا إزاء المجتمعات المحلية المجاورة لمواقعها الإنتاجية.

في هذا الإطار، تقود الشركة مبادرات مسؤولة ومستدامة من أجل تشجيع تعليم الأجيال الشابة من أبناء ساكنة الجوار، مع إيلاء اهتمام خاص لكل الأعمال التي من شأنها أن تحد من الهدر المدرسي.

وقامت الشركة بتصريف هذا الالتزام من خلال عمليات ملموسة، تتعلق بـ:

– مواكبة تطوير فضاءات التعلم، تنسيق مع مدراء المدارس والسلطات، مع إيلاء الأولوية للمرافق الصحية وفضاءات العيش (المطاعم المدرسية، حماية الطفولة…).

– تسهيل وصول الأطفال من ذوي الحاجة إلى المؤسسات التعليمية: المساهمة في توفير وسائل النقل المدرسي لأطفال المناطق النائية، توزيع المحافظ والأدوات والمستلزمات المدرسية والأجهزة المعلوماتية على المدارس الموجودة في المحيط المجاور للمنشآت الإنتاجية للشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.