مناهج أنشطة تنمية المهارات الحياتية بالسلك الابتدائي موضوع دورات تكوينية بمديرية سيدي بنور

Alanbaa 24
ثقافة
Alanbaa 2425 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مناهج أنشطة تنمية المهارات الحياتية بالسلك الابتدائي موضوع دورات تكوينية بمديرية سيدي بنور

في إطار أجرأة العمل التربوي للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة IMG 20220424 WA0003 - الأنباء 24بسيدي بنور، وفي سياق تنزيل مضامين القانون الإطار 17-51 لاسيما المشروع الثامن المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي الجديد.
نظمت مديرية سيدي بنور خلال شهري مارس وأبريل 2022 مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي حول “منهاج أنشطة تنمية المهارات الحياتية بالسلك الابتدائي”.
وقد شارك في تأطير هذه الدورات التكوينية فريق من المفتشات والمفتشين واستفاد منها عدد من السادة الأساتذة والسيدات الأستاذات من مختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم عملوا من خلالها على تطوير كفاياتهم المهنية وتجويد تدخلاتهم الصفية وتسديدها في مجال تنمية المهارات الحياتية.
وترمي أنشطة تنمية المهارات الحياتية إلى تعزيز أدوار المدرسة المغربية الجديدة والمنفتحة والدامجة التي تمنح المتعلمات والمتعلمين فرص اكتساب القيم والمهارات المؤهلة للاندماج في الحياة الاجتماعية والاقتصادية بغية تزويد المجتمع بالكفاءات والأطر القادرة على خلق تنمية شاملة ومستدامة عل جميع المستويات. وذلك من خلال إعداد المتعلمين والمتعلمات منذ سنوات التمدرس الأولى لواجهة تحديات الحياة اليومية بفعالية وايجابية والتغلب على المشكلات التي أصبحت تفرض نفسها نتيجة الطفرة الهائلة التي حدثت في عصرنا الحالي خاصة في ميادين التكنولوجيا.
وقد مرت هذه المحطات التكوينية، التي أشرفت عليها مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية، في أجواء يسودها الانخراط الإيجابي والتفاعل الجاد استحسنه وثمنه جميع المشاركين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.