ستة أفلام مغربية تتنافس على جوائز مهرجان عمان السينمائي الدولي في دورته الثاني

Alanbaa 24
ثقافة
Alanbaa 242 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ستة أفلام مغربية تتنافس على جوائز مهرجان عمان السينمائي الدولي في دورته الثاني

تخوض ستة أعمال سينمائية مغربية غمار المنافسة على جوائز الدورة الثانية لمهرجان عمان السينمائي الدولي المقامة حاليا بالأردن.

وتتنافس الأفلام المشاركة في المهرجان والتي تزيد عن 50 فيلما روائيا ووثائقيا وقصيرا من 26 دولة ، للفوز بجائزة درع السوسنة السوداء (زهرة الأردن الوطنية) لأفضل فيلم عربي روائي طويل وأفضل فيلم وثائقي طويل وأفضل فيلم عربي قصير .

وتشمل قائمة الأفلام المغربية المشاركة في مسابقة المهرجان المقام إلى غاية 31 غشت الجاري ، ثلاثة أفلام روائية طويلة وهي ” نزال آخر ” لمخرجه محمد فكران ، و ” أوليفر بلاك ” لتوفيق بابا ، و” زنقة كونتاكت ” لإسماعيل العراقي ، والفيلم الوثائقي الطويل ” طريق للبيت ” لكريمة سعيدي ، والفيلمين القصيرين ” الطفل المتمرد ” لشهرزاد المومني بردعي ، و” عايشة ” لزكرياء نوري .

وجرى أمس الجمعة عرض الفيلم الروائي الطويل “نزال آخر ” والفيلم الوثائقي الطويل “طريق للبيت ” في احترام تام للإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس ” كورونا “.

ويسلط فيلم ” نزال آخر ” ، الذي يعرض لأول مرة في العالم العربي ، الضوء على قضية الهجرة غير الشرعية ولاسيما في صفوف الأطفال القاصرين ، من خلال سرد قصة ثلاثة أطفال يسعون إلى الهجرة سرا إلى الضفة الشمالية لحوض المتوسط وما سيواجهونه من مخاطر لتحقيق الحلم الذي يراودهم .

ويعد فيلم ” نزال آخر ” أول فليم طويل للمخرج محمد فكران ، وسبق عرضه في العديد من المهرجانات العالمية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.