هشام نادي المعجزة البشرية للأنباء 24 : بلساني أستطعت كتابة كتب ومقالات برغم الصعاب

admin 01
24 ساعة
admin 013 يناير 2024آخر تحديث : منذ 6 أشهر
هشام نادي المعجزة البشرية للأنباء 24 : بلساني أستطعت كتابة كتب ومقالات برغم الصعاب

إدارة الحوار / ميادة الأنصاري  محررة صحفية بجريدة الأنباء 24 الكندية العربية .

 في حواري حصري من جريدة الأنباء 24 مع الظاهرة المعجزة البشرية الكاتب هشام نادي شعبان الذي أستطاع كتابة العديد من الكتب التاريخية بلسانة فقط ليكون  معجزة بشرية أستطاعت إن تتغلب علي الظروف الصحية ليكون من أفضل الكتاب الشباب في المجتمع المصري حيث ألف  كتاب “رسائل من التاريخ” وهو  كتاب موجه للعوام، ويتحدث فيه عن تاريخ المصري القديم، حيث يحتوي على 5 فصول، كل فصل يسمي رسالة، وتحتوي كل رسالة على 8 مقالات بحثية، بإجمالي 42 مقال بحثي موثق.
يذكر أن هشام نادي من ذوي الاحتياجات الخاصة (شلل رباعي)، وتحدى بإصرار وعزيمة إعاقته، وأصدر عدد من المقالات البحثية والكتب، وكان من ضمن أعماله هذا الكتاب الذي كتبه بلسانه.
  • في البداية متي بدأت مسيرتك الإدبية في فن كتابة الكتب التاريخية ؟
    بدأت لديه فكره كتابة أول كتاب لدي في عام  ٢٠١٦ بعنوان (رسائل من التاريخ )ولكن لم ينشر ولذلك كتب كتاب اخر وهو (السيف الصالح )، وفي  عام ٢٠١٩ نشر اول وثاني كتاب والثالث في ٢٠٢٠ .
  • لماذا اتجاه إلي البرامج ؟لإن إغلب الإشخاص لا يقرأون المقالات  فلذلك قامت بعمل برنامج علي اليوتيوب (حصة التاريخ) ،وكان عباره عن شرح ظاهره أو تصحيح معلومات ، وكان عباره عن موسمين -الإول التاريخ بشكل عام ، والثاني عن شخصيات مصريه قديمة
  • كيف تطورت من ذاتك في فن الكتابة التاريخية ؟

عملت علي معرفة نفسي من خلال إمكانياته الذهنية والبدنية ،حيث وجد لديي الجانب الذهني ولا يوجد الجانب البدني ، لذا عملت علي تطوير نفسي عن طريق القراءة حيث قرأ في مختلف المجالات ووجد نفسي في التاريخ حيث قامت  بتأسيس صفحه لدي في عام ٢٠١٥  أقوم بالنشر عليها يوميًا ،وبعد فتره قامت بنشر مقال اسبوعي، وبعد ذلك في جرائد مختلفة .

  • ما هو دور عائلتك في مسيرتك   ؟

قامت الإسرة باحتوائي حيث عملت كل فرد في الأسرة علي ترتيب حياتهم لكي تتلاءم مع وضعي،لأنني لا اتحرك ولا اتكلم بشكل جيد لذك كان يطالب الوجود الدائم بجانبي ، فكان ومازال دور أمي وأبي في حياتي هم الركن الإساسي في نجاحي في عملي حتي الأن

  • ما هي رسالتك للشباب ؟

رسالتي للشباب هي كالتالي  إن إغلب شئ لدي الإنسان ليس المال أو الصحة ولكن الوقت لذلك علية الإهتمام بالوقت وإن يكون فاعل ولإن المحاولة إعمل علي تقويه الثقه بالنفس .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.