معاناة تلحق المرضى و الأطفال في مستشفى الشفاء

admin 01
24 ساعة
admin 0112 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
معاناة تلحق المرضى و الأطفال في مستشفى الشفاء

كتبت ماسه سرور محررة صحفية بجريدة الانباء 24الكندية العربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم إن 39 طفلاً مهددون بالموت في مستشفى الشفاء بغزة بعد انقطاع الكهرباء ونقص الأكسجين والدواء. وأصدرت الوزارة بياناً تصحح فيه تعليقات لوزيرة الصحة مي الكيلة في مؤتمر صحفي متلفز قالت فيه: «استشهد 39 طفلاً… 39 طفل توفوا من الرضع الموجودين في العناية الحديثة للأطفال»، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وأكدت الوزارة وفاة طفل في مستشفى الشفاء حتى الآن.

وأضافت في المؤتمر الصحافي، اليوم أن القوات الإسرائيلية «تقصف المستشفيات وتحاصر وتقتل من فيها وتقطع عنها المياه والوقود والكهرباء وتمنع وصول المستلزمات الطبية إليها»، كما قصفت مجمع الشفاء بالفوسفور الأبيض.

وقالت إن المرضى في مجمع الشفاء الطبي مهددون بالموت الحتمي، وعدت أن ما يحدث في المستشفيات والطواقم الطبية والإسعافية في غزة «جريمة حرب وإبادة».

وكان محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة قد صرح اليوم (السبت) بأن أطفالاً ومرضى توفوا بسبب توقف الأجهزة بعد انقطاع الكهرباء عن المجمع. وقال أبو سلمية لتلفزيون «فلسطين»، إن «ساعات تفصل المرضى والطواقم الطبية عن الموت».

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، توقف العمليات في مجمع مستشفى الشفاء بعد نفاد الوقود تماماً
نتيجة لذلك توفي طفل رضيع في قسم الحضانة، حيث يوجد هناك 45 من المواليد الجدد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.