مصر تجدد أسفها لكسر الهدنة الإنسانية فى قطاع غزه.

admin 01
24 ساعة
admin 017 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مصر تجدد أسفها لكسر الهدنة الإنسانية فى قطاع غزه.

كتبت: هــبه شـرقاوي محررة صحفية بجريدة الأنباء 24 الكنديه.

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات”ضياء رشوان” أن مصر تجدد أسفها البالغ لكسر الهدنة الإنسانية التي دامت أسبوعاً في قطاع غزة، بفضل جهود الوساطة المصريه والرعاية الأمريكية.

كما أشار إلى أن هذه الهدنة نجحت في إفراج إسرائيل عن 240 من النساء والأطفال الفلسطينين المحبوسين في سجونها مقابل الإفراج عن 81 إسرائيليا و 22 شخصاً من جنسيات أخرى كانوا محتجزين في قطاع غزة وعلى التوازي نجحت في توسيع وانتظام عملية دخول المساعدات الإنسانية الإغاثية والوقود للأشقاء المحاصرين في قطاع غزة.

صرح أيضاً”ضياء رشوان” إن مصر تبذل حاليا أقصى الجهود مع الشركاء من أجل عودة الهدنة في أسرع وقت ومدها لفترات أخرى وصولا للوقف الشامل لإطلاق النار.

كما أكد”رشوان” في ظل كسر الهدنة فمصر تواصل تعاونها مع الشركاء للعمل على الإسراع بنقل المساعدات الإنسانية والاغاثيه لقطاع غزة.

وأضاف” إن مصر ترفض رفضاً باتاً سياسة التهجير القسري التي تقوم بها إسرائيل لأبناء غزه داخل القطاع، ومحاولات تهجير سكان القطاع نحو سيناء أو الدفع إليه، وهو الخط الاحمر الذي لن تسمح مصر بتخطيه مهما كانت النتائج، لمساسه بالأمن القومي السيادة المصرية على كامل التراب الوطني ولما سيؤدى إليه من تصفية كاملة القضيه الفلسطينيه”.

وأنهى”ضياء رشوان” رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تصريحاته، بالتأكيد على أن مصر ستظل تتضامن بشكل كامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وترفض وتدين الجرائم التى يقوم بها الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وانتهاكاته الصارخة للقانون الدولي والإنساني وكافة المواثيق الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.