مبادرة بنت ملكة تنظم حفل إفطار جماعي لتكريم الفتيات من ذوات الحرف والمهن الصغيرة

admin 01
ثقافة
admin 0128 مارس 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مبادرة بنت ملكة تنظم حفل إفطار جماعي لتكريم الفتيات من ذوات الحرف والمهن الصغيرة

كتب / حسام عثمان

أقامت مبادرة “بنت ملكة” برئاسة د. نهاد فاروق حفل إفطار جماعى للفتيات من سن 14 الى 19 عام من ذوى المهارات والحرف اليدويه حيث أن المبادرة تهتم بتقديم دورات تدريبية لهن فى ثلاثه محاور ؛ كيفية انشاء مشروع صغير، كيفيه الحصول على تمويل وكيفية التسويق للمنتجات ، وصرحت د. نهاد فاروق : ” تنطلق مبادرة ” بنت ملكه ” ايمانا بدور رواد الأعمال والمؤسسات بدعم الفتيات فى سن صغيرة من ذوات الحرف والمهن الصغيرة والأعمال اليدوية وتقديم العون المادى والمعنوى لهن ”

وتهدف المبادرة إلى النهوض بالسوق المصرى من خلال فتح الطريق للمشروعات الصغيرة والناشئة والتى من شأنها رفع مستوى معيشه أسر الفتيات المشاركات، بالإضافة إلى انها تساعد الدولة على تحقيق دور ها فى دعم المرأة والأسره المصرية والنهوض بالمجتمع ورفع مستوى الثقافه على مختلف المستويات .

وأوضحت د. نهاد فاروق أن مبادرة بنت ملكه تعمل على النهوض بالوعى الثقافى والاجتماعي للفتيات وكيفية تنميه مهاراتهن وتساعدهن على ايجاد فرص حقيقيه فى سوق العمل والدعم للانضمام إلى سوق العمل من خلال خلق فرص جديده فى الأحداث المجتمعية التى تطلقها مبادرة “بنت ملكه ” .

حيث حضر الحفل العديد من الفتيات وأسرهم الذين اجتمعوا على مائدة إفطار جماعي فى جو رمضانى جميل يسوده الود والمحبه،

بالإضافة إلى التكريمات لكثير من الفتيات المشاركات فى المبادرة و قدشاركت فى حضور الحفل د. ناديه زخارى الوزيرة السابقة لوزارة البحث العلمى واشاد ت بالدور الهام الذى تهدف اليه مبادرة ” بنت ملكه ” .

وقالت د. نهاد فاروق – مؤسسة مبادرة بنت ملكة: إن الحفل جاء كمناسبة مهمة في الشهر الكريم لتكريم

الفتيات من ذوات الحرف والمهن الصغيرة والاحتفال معهن بالشهر الكريم التي تعتبرهم المبادرة من الأبطال الفعليين ومستحقات التكريم فى “مبادرة بنت ملكة” .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.