كندا على مشارف المجد في نهائي كأس بيلي جين

admin 01
24 ساعة
admin 013 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
كندا على مشارف المجد في نهائي كأس بيلي جين
Canada's Marina Stakusic, right, celebrates with her captain Heidi El Tabakh after defeating Italy's Martina Trevisan during their final singles tennis match at the Billie Jean King Cup finals at La Cartuja stadium in Seville, southern Spain, Spain, Sunday, Nov. 12, 2023. (AP Photo/Manu Fernandez)

وضعت الشابة مارينا ستاكوسيتش كندا على مشارف المجد في نهائي كأس بيلي جين كينغ للتنس بفوزها المذهل على الإيطالية مارتينا تريفيزان في أولى مواجهات الفردي في إشبيلية، الأحد.

حيث اتسم أداء اللاعبة البالغ عمرها 18 عاماً، والمصنفة 258 عالمياً، بالهدوء، لتفوز 7 – 5 و6 – 3 على منافستها المصنفة 43.

وبينما كان الإنتصار في قبضتها، أهدرت ستاكوسيتش 4 نقاط للفوز بالمباراة، بينما كانت تريفيزان ترسل والنتيجة 2 – 5.

بعدها نجحت ستاكوسيتش في تخطي الموقف وحسمت شوط إرسالها التالي، لتنهي المباراة بضربة أمامية قوية وحاسمة.

وقالت ستاكوسيتش التي لم تخض أي مباراة في القرعة الرئيسية لأي بطولة من بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات هذا العام: «أنا سعيدة للغاية ويشرفني أن أتمكن من اللعب هذا الأسبوع، كان هذا أفضل أسبوع في حياتي».

ولم تتوج كندا مطلقاً بلقب بطولة فرق السيدات، المعروفة سابقاً باسم كأس الاتحاد، ولم تصل إلى النهائي لكنها الآن على أعتاب انتصار تاريخي.

ويمكن لليلى فرنانديز وصيفة البطلة السابقة لأميركا المفتوحة للتنس، التي قدمت أداء مبهراً هذا الأسبوع بما في ذلك خلال الفوز الرائع على جمهورية التشيك في الدور قبل النهائي، أن تحسم الفوز لكندا إذا تغلبت على جاسمين باوليني في ثاني مباريات الفردي الثانية.

أما في حالة فوز باوليني، فستمتد المواجهة نحو مباراة الزوجي الحاسمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.