كأس رابطة الأندية المحترفة … بقوة مصرية

admin 01
24 ساعة
admin 0120 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
كأس رابطة الأندية المحترفة … بقوة مصرية

كتب: أيمن بسيونى محرر صحفي بجريدة الأنباء 24 الكندية قسم الرياضة

انطلقت اليوم النسخة الثانية من بطولة كأس الرابطة المصرية، فى السطور التالية نرصد بعض المعلومات عن النسخة الثانية بكأس الرابطة.

انطلقت النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة المصرية للمرة الأولى في موسم 2021-2022 بعد تشكيل الرابطة المحترفة، وأقيمت أغلب مبارياتها خلال فترة التوقف الدولي أثناء خوض منتخب مصر بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون وتوّج بها فريق فيوتشر بعد الفوز 5/1 على غزل المحلية يوم 8 يوليو الماضي بإستاد القاهرة.

وانطلقت النسخة الجديدة من البطولة اليوم ، حيث أقيمت اليوم مباراتان فى الدور التمهيدي للنسخة الثانية من كأس الرابطة، بدأت الأولى في الثالثة عصرا بين غزل المحلة وأسوان بملعب الأخير وانتهت بحسم أسوان للمباراة عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة 3-1، وأقيمت الثانية بين حرس الحدود والداخلية فى السادسة مساءً باستاد بتروسبورت وانتهت بفوز نادى حرس الحدود بنتيجة 2-1 بعد اللجوء إلى أشواط إضافية .

وكان نظام البطولة فى النسخة الماضية كالأتى: تم تقسيم الأندية المشاركة في كأس الرابطة إلى 4 مجموعات، ولكن تم تغيير هذا النظام فى النسخة الماضية حيث تقرر إقامة البطولة بنظام مباريات خروج المغلوب، حيث يقام الدور التمهيدي بمشاركة 4 أندية، ويتأهل 14 ناديًا آخرين تلقائيًا لدور الـ16.

و تشارك 4 أندية فى هذا الدور التمهيدي من هذه النسخة هي غزل المحلة، حرس الحدود، الداخلية، وأسوان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.