سر قوة المناعة: 10 أعشاب وأطعمة تحارب الأمراض .

admin 01
24 ساعة
admin 0113 مارس 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
سر قوة المناعة: 10 أعشاب وأطعمة تحارب الأمراض .

كتب/ عبدالرحمن فتحي عبدالنعيم محرر صحفي بجريدة الأنباء 24 الكندية العربية.

تقول الدراسات إن الأعشاب التي تعزز المناعة وتحارب الالتهابات لها فوائد طبيعية عديدة، ومن بين هذه الأعشاب والأطعمة المعروفة بتعزيز الصحة ومكافحة الأمراض نجد: مخلب القط، والأكيناسيا، والثوم، وحبة البركة، والزنجبيل، والكركم، والشاي الأخضر، والعكبر، والعسل، والليمون، والبرتقال، والتفاح، والزبيب الأسود، والزوفا وغيرها.

ومن المعروف أن شاي مخلب القط المحلى بالزبيب الأسود يعزز المناعة، ومنقوع الزنجبيل يعالج تقرح الحلق واضطراب المعدة، بينما تعمل الأكيناسيا على تحفيز جهاز المناعة، والليمون، والبرتقال والتفاح تعمل كمضادات أكسدة ومضادات حيوية أيضًا.

كما أن الأطباء يشجعون على تعزيز نظام المناعة من خلال الرياضة، والهدوء النفسي، والتغذية الجيدة، والراحة، لذلك يعد تناول الأعشاب المعززة للمناعة طوال العام استراتيجية ناجحة للوقاية من الأمراض، لذا يجدر بنا الاستماع إلى جسدنا وتلبية احتياجاته، حيث تعد الأعشاب والتغذية السليمة والراحة أساسًا لتعزيز جهاز المناعة.

ولأجل صحة جيدة ومناعة قوية، يُنصح بتناول الأعشاب الطبيعية والغذاء المتوازن، وضمان الحصول قسط كافٍ من النوم، لأن عدم الحصول قسط كافٍ يمكن أن يضعف الجسم والمناعة، ويعتبر الاهتمام بنظام غذائي متوازن وصحي بالإضافة إلى تناول الأعشاب التي تدعم المناعة خطوة أساسية للوقاية من الأمراض.

وتجدر الإشارة إلى أن الأبحاث الحديثة في مجال الطب قد تغير النهج التقليدي بشكل جذري، حيث يُركز الآن على معالجة أسباب المشكلة بدلًا من المعالجة السطحية، وهذا يعكس مفهوم الوقاية والعلاج الشامل لضمان صحة جيدة ومناعة قوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.