ساحل العاج تقصي الكونغو الديمقراطية وتصعد الي نهائي كأس أمم إفريقيا 2023..

admin 01
24 ساعة
admin 018 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ساحل العاج تقصي الكونغو الديمقراطية وتصعد الي نهائي كأس أمم إفريقيا 2023..

كتب : محمد قايد محرر صحفي رياضي بالأنباء 24

استطاع منتخب ساحل العاج الصعود الي نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بعد الفوز علي المنتخب الكونغو الديمقراطية في المباراة التي أقيمت بينهم مساء امس الأربعاء، في نصف نهائي البطولة والتي استضفها ملعب “الحسن واتارا” في الأراضي الإڤوارية.

وبدأت المباراة بهدوء تام بين المنتخبين حتي تمكن لاعب المنتخب الكونغولي “سيدريك باكامبو” من إحراز هدف منتخبة الاول قبل إلغائة من قبل الليبي “عبد الواحد حريويدة” حكم المباراة.

وبعدها حاول اللاعب الإيفواري ونجم الأهلي السعودي “كيسي” في الدقيقة 42 من إحراز هدفه الثاني في البطولة بتسديدة قوية ولكنها إصطدمت بالعارضه.

ولم ينتظر المنتخب الإڤواري، كثيراً حتي أحرز مهاجمة “سباستيان هيلير” نجم فريق بوروسيا دورتموند هدفة الأول في البطولة، في الدقيقة 65 بأسيست من زميلة في الفريق اللاعب ماكس غراديل.

وبهذة النتيجة يصعد المنتخب الإڤواري، الي نهائي البطولة ليلاقي منتخب نيجيريا الذي كان قد صعد الي النهائي بعد فوزة علي منتخب جنوب إفريقيا عن طريق ركلات الترجيح، التي كان قد لجأ إليها المنتخبين بعد انتهاء وقت المباراة والأشواط الإضافية بتعادل الفريقين لهدفاً لكلاً منهما وذلك في المباراة التي جمعتهم مساء أمس.

ومن المنتظر أن يقام نهائي البطولة في يوم الأحد المقبل علي ملعب “الحسن واتارا” في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

علي أن يقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في يوم السبت المقبل علي ملعب “فيليكس هوفويت” بين المنتخب الجنوب إفريقي و المنتخب الكونغولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.