رئيس وزراء باكستان: كشمير أساسية للسلام بين الهند وباكستان

admin 01
24 ساعة
admin 0125 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رئيس وزراء باكستان: كشمير أساسية للسلام بين الهند وباكستان

كتب / عبد الرحمن عياد

دعا رئيس الوزراء الباكستان المؤقت أنور الحق كاكار مجلس الأمن الدولي إلى ضمان تنفيذ قراراته بشأن كشمير، التي قال إنها مفتاح السلام بين باكستان. والهند.

وقال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في قاعتها الشهيرة التي تضم العديد من زعماء العالم: “لقد تهربت الهند من تنفيذ قرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى أن يقرر شعبها “التصرف النهائى. و في خطابه الأول أمام الجلسة رفيعة المستوى للجمعية التي تضم 193 عضوًا، ركز رئيس الوزراء كاكار أيضًا على مجموعة من القضايا، بما في ذلك الهجمات الإرهابية عبر الحدود ضد باكستان من قبل حركة طالبان الباكستانية المتمركزة في أفغانستان؛ مأساة فلسطين؛ والتهديد الذي تشكله الجماعات اليمينية المتطرفة مثل المتطرفين المستلهمين من الهندوتفا؛ الإسلاموفوبيا؛ الأزمات الاقتصادية العالمية الناجمة عن كوفيد والصراعات وتغير المناخ؛ أهداف التنمية المستدامة، وجهود باكستان للتعافي من التحديات الاقتصادية، وإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال رئيس الوزراء إن “التنمية تعتمد على السلام”، مضيفا أن “باكستان ترغب في علاقات سلمية ومثمرة مع جميع جيراننا، بما في ذلك الهند”.
و دعى الي تنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة ” في جامو وكشمير من خلال استفتاء تحت إشراف الأمم المتحدة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.