دور المرأة المميز في العلاقات العامة .

admin 01
24 ساعة
admin 0126 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
دور المرأة المميز في العلاقات العامة .

كتب / جميلة معوض أمينة العلاقات عامة بحزب الحرية المصري بالجيزة.

في أي مؤسسة ناجحة تقوم بدورها في المجتمع على أكمل وجه لا بد أن تكون لها واجهة تطل من خلالها على المجتمع المحيط بها، تسمى إدارة العلاقات العامة.

والعلاقات العامة ليست -كما يظن البعض- هي إدارة لمجرد إجراء المقابلات أو الحفلات أو حتى تنظيم الاجتماعات، إنما هي علم يدرس وظيفة تقوم على أصول قوية وتدريب عالي الدقة، ويختار موظفوها على أسس عليا من الحرفية والامتياز. علم العلاقات العامة يدرس في العديد من جامعات العالم وخاصة في كليات الإعلام والاتصال

وتعرف العلاقات العامة على أنها: (النشاط الذي تقوم به إدارة المؤسسة من أجل التعريف بطبيعة عملها للعامة أو للجمهور داخلها أو خارجها عن طريق استخدام مجموعة من الوسائل الإعلامية ووسائل الاتصال والإعلان المتاحة لمحاولة تطبيق رؤيتها أو سياساتها وكذلك قياس ومعرفة مدى رضا الجمهور المستفيد من خدماتها أو منتجاتها التي تقدمها).

(العلاقات العامة تجمع بين فن اختيار المؤسسة للوسيلة المناسبة، بل الوقت المناسب لعرض قضيتها أو سلعتها أو سياستها وبين علم الإدارة الذي يتحكم في كيفية تنظيم السلوك داخل المؤسسات وما يترتب عليه المظهر الذي تكون عليه المؤسسة أمام من ترغب في تسويق خدماتها إليهم).

وحتى لا نشرد في تعريفات وأساسيات وأهداف ومجالات علم العلاقات العامة نذهب مباشرة للب موضوعنا الأساسي وهو كيفية تميز المرأة العربية في هذا المجال، بل تفوقها وتحقيق العديد من النجاحات التي لا يمكن إغفالها وغض الطرف عنها.

فالمرأة العربية تتميز وتتفرد بالمواصفات المطلوب وجودها في موظف العلاقات العامة أو بمعنى أشمل (القائم بعمل العلاقات العامة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.