خلال لقاء رئيس البرلمان العربي مع مندوب المملكة العربية السعودية الدائم في القاهرة “العمومي”: السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد تقوم بدور رائد في تعزيز التضامن العربي وحلحلة الأزمات بالمنطقة

admin 01
24 ساعة
admin 014 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
خلال لقاء رئيس البرلمان العربي مع مندوب المملكة العربية السعودية الدائم في القاهرة “العمومي”: السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد تقوم بدور رائد في تعزيز التضامن العربي وحلحلة الأزمات بالمنطقة

فاطمة بدير محررة صحفية بجريدة الأنباء 24 الكندية

ثمن معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومى رئيس البرلمان العربي الدور المحوري والهام الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في المنطقة العربية، مؤكداً أن سياساتها الحكيمة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء، تمثل صمام أمان للقضايا العربية، ومثمناً أيضاً سعيها الدؤوب نحو حلحلة الأزمات القائمة في المنطقة العربية، من خلال تحركاتها المستمرة على كافة المستويات، فضلاً عن العديد من المبادرات التي تطلقها بهدف التوصل إلى تسويات وحلول سياسية نهائية لتلك الأزمات.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العربي مع سعادة السفير عبدالعزيز بن عبد الله المطر مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر المندوبية بالقاهرة، حيث شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا والمستجدات على الساحة العربية، والتي يأتي في مقدمتها تطورات الأحداث في قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي قوات كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة.

كما أشاد “العسومي” بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، لدعم وتعزيز أواصر العمل العربي المشترك، ودورها الرائد في تعزيز التضامن العربي والوقوف بجانب الأشقاء في المنطقة العربية، مضيفاً أن الدور الذي تقوم به السعودية وجهودها المستمرة هي محل تقدير على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية. كما أشاد رئيس البرلمان العربي خلال اللقاء بالدور الذي يقوم به أعضاء المملكة العربية السعودية في البرلمان العربي، وجهودهم المقدرة في تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية، وخدمة مصالح الشعب العربي.

ومن جانبه، ثمن سعادة السفير عبدالعزيز بن عبد الله المطر مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدور الذي يقوم به البرلمان العربي في الدفاع عن القضايا العربية، مشدداً على ضرورة التكامل بين الدبلوماسية الرسمية والدبلوماسية البرلمانية في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.