جيوب التنظيم الإرهابى داعش التتبنى أيديولوجية عنيفة ضد العالم

admin 01
24 ساعة
admin 0129 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
جيوب التنظيم الإرهابى داعش التتبنى أيديولوجية عنيفة ضد العالم

اللواء رضا يعقوب خلال متابعته بقايا جيوب التنظيم الإرهابى داعش التتبنى أيديولوجية عنيفة رصد:

إرث داعش الخطير، أبناء عناصر داعش أطفال يغنون للعنف والتقتيل، يعيشون بمخيم هول للآجئين، شمال شرق سوريا، بيئة عنيفة تنشئ جيل قادم من عناصر داعش، مخيم هول أكبر مخيم بالمنطقة والأخطر بالعالم، إنه قنبلة موقوته يولد تنظيم إرهابى آخر، عام 2019 تمكن الأكراد من إستعاده المنطقة من التنظيم الإرهابى داعش، لكن جيوب الجماعة تشكل تهديداً، أيديولوجية وتنظيم داعش لايزالان موجودين بما فى ذلك سجون محجوز بها إرهابيون، منطقة تدار بحكم ذاتى للأكراد، الأكراد يعتبرهم رجب أردوجان عناصر إرهاب أيضاً، إنهم بين حدى مقصلة، إذا عادت داعش ستجد دعماً.

المانيا: خمسة أشخاص يواجهون إتهامات بجمع أموال لداعش، كشف ممثلو النيابة العامة الإتحادية فى المانيا أن خمسة أشخاص يشتبه فى أنهم من مؤيدى “داعش” يواجهون إتهامات أمام المحكمة بعد أن جمعوا تبرعات للتنظيم الإرهابى بلغت قيمتها أكثر من 250 الف يورو. ومقتل قيادى بالتنظيم فى سوريا.

وجه مكتب المدعى العام الإتحادى إتهامات الى خمسة أشخاص، ثلاث نساء ورجلان، يشتبه فى أنهم من مؤيدى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) بتهمة جمع تبرعات بمبالغ كبيرة.

ويقال إن النساء الثلاث والرجلين قاموا بتحويل أكثر من 250 الف يورو الى “داعش” فى سوريا عبر وسطاء، حسبما أعلنت السلطات القضائية، يوم الخميس (28 ديسمبر/كانون الأول 2023) فى كارلسروه.

وأحال ممثلو الإدعاء الاشخاص الخمسة الى المحكمة الإقليمية العليا فى دوسلدورف على خلفية إتهامات بدعم منظمة إرهابية أجنبية وإنتهاك قانون التجارة الخارجية والمدفوعات، وكل المشتبه بهم مواطنون المان عدا واحد، ولم تقرر المحكمة بعد ما إذا كان سيتم محاكمة المشتبه بهم فى القضية.

وإتهم مكتب المدعى الإتحادي فى كارلسروه، سلطة الأدعاء الأعلى، المشتبه بهم بجمع أموال نياية عن عضوين من “داعش” يقيمان فى سوريا فى الفترة من 2020 الى 2022. وتم نقل الأموال عبر وسطاء.

ووجه المشتبه بهم نداءات لجمع التبرعات عبر تطبيق تليغرام، وكان من المقرر إستخدام هذه التبرعات لتأمين إطلاق سراح أعضاء التنظيم المسجونين فى مخيمى الهول وروج فى شمال سوريا.

ويضم المعسكران فى المقام الأول زوجات المقاتلين الذكور وقريباتهن البالغات الأخريات، وقال ممثلو الإدعاء إن الهدف من جمع الأموال كان مساعدة المحتجزين على الهروب أو تهريبهم من المعسكرات.

وفى حدث ذى صلة، قال بيان لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة إنها قتلت مسئولاً بارزاً بتنظيم “داعش”، فى عملية مشتركة مع وقوات التحالف بقيادة أمريكية، وأضاف البيان أن العملية، التى جرت ليل الأربعاء، أسفرت عن مقتل أبو عبيدة العراقى المعروف بأبى معاوية، وقالت “قسد” إنه مواطن عراقى مسئول عن التخطيط للأعمال الإرهابية فى مخيم الهول شمال شرقى سوريا.

وأكد المرصد السورى لحقوق الإنسان ومقره لندن عملية القتل، وأضاف أن زوجة العراقى قد قتلت أيضاً فى العملية. وذكر المرصد أن العراقى وزوجته كانا يخططان لتنفيذ عمليات ضد القوات العسكرية فى مخيم الهول، حيث عثر بحوزتهما على أسلحة ومخازن وأجهزة محمولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.