تعتزم كندا إلزام الوافدين من الصين وهونج كونج وماكاو بتقديم اختبار سلبي لكوفيد-19 قبل دخول البلاد.

admin 01
دولي
admin 013 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تعتزم كندا إلزام الوافدين من الصين وهونج كونج وماكاو بتقديم اختبار سلبي لكوفيد-19 قبل دخول البلاد.

وذكرت الحكومة الفيدرالية – في بيان صحفي أوردته شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم الأحد – أنه سيبدأ العمل بالقرار اعتبارا من الخامس من يناير الجاري وسيطبق على جميع المسافرين جوا من عمر عامين فأكثر.
وذكر البيان أن هذه التدابير الصحية ستطبق على المسافرين جوا بغض النظر عن جنسيتهم أو حالة التطعيم الخاصة بهم، مشيرا إلى أنها تدابير مؤقتة وسيتم وضعها لمدة 30 يوما وسيعاد تقييمها مع توافر المزيد من البيانات والدلائل.
وأوضحت الحكومة الكندية، أن هذا التدبير يأتي استجابة لارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في جمهورية الصين الشعبية وفي ضوء محدودية بيانات التسلسل الجينومي الوبائي والفيروسي المتاحة بشأن تلك الحالات.
ووفقا للبيان، فيتعين على المسافرين تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 إلى شركات الطيران، يكون قد تم إجراؤه قبل يومين على الأكثر من تاريخ مغادرتهم، قبل الصعود على متن الرحلات الجوية المتجهة إلى كندا.
يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت الأربعاء الماضي أنها ستطالب جميع المسافرين القادمين من الصين إظهار نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 قبل وصول البلاد بعدما أدى التحفيف السريع لقيود مكافحة كورونا في الصين إلى ارتفاع الإصابات هناك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.