تعاون مشترك بين المغرب والصين 

admin 01
24 ساعة
admin 0130 مايو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تعاون مشترك بين المغرب والصين 

بحث وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، مع نظيرة الصيني، وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانج يي، آفاق تطوير المبادلات الاقتصادية والتجارية، لاسيما تلك المتاحة في المهن العالمية للمغرب، من خلال تشجيع الاستثمارات الصينية.

وأكد الوزيران خلال لقائها في بكين، دعمهما الواضح والدائم والمتبادل في القضايا الأساسية التي تهم المصالح الحيوية للمغرب والصين.. وأشادا بعمق وثراء علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، ورحبا بالمبادرات الديناميكية والطموحة المتخذة؛ لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية الثنائية.

واستعرض بوريطة -خلال اللقاء المبادرات الأخيرة التي أعلن عنها العاهل المغربي الملك محمد السادس، الرامية لتعزيز الاستقرار، والأمن، والازدهار الاقتصادي للبلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، ومبادرة تعزيز ولوج بلدان الساحل للمحيط الأطلسي، فضلا عن المشروع الاستراتيجي لخط أنبوب الغاز المغرب نيجيريا الذي يطمح لتعزيز التكامل الإقليمي، وتحفيز التنمية الاقتصادية على طول الساحل الأطلسي الإفريقي وخارجه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.