د. محمد محسن رمضان : تسعي جميع الدول لرفع مستوي الوعي التكنولوجي للمستخدمين لحماية البيانات والحسابات والحفاظ على الخصوصية للوصول لمجتمع رقمي أمن. 

admin 01
2024-01-15T21:10:59+03:00
24 ساعة
admin 0115 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
د. محمد محسن رمضان : تسعي جميع الدول لرفع مستوي الوعي التكنولوجي للمستخدمين لحماية البيانات والحسابات والحفاظ على الخصوصية للوصول لمجتمع رقمي أمن. 

حوار: هــبه شـرقاوي محررة صحفيه في جريدة الأنباء 24 الكنديه العربيه.

هناك بعض التصريحات في وسائل الإعلام عن تحذيرا امنيا عالي الخطورة بخصوص تحديث أمني على منتجات Google

وحينما قمنا بسؤال مستشار الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية ، رئيس وحدة دراسات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بمركز العرب للأبحاث والدراسات ، ورئيس برنامج سفراء الوعي التكنولوجي

مستشار الهيئةالعليا لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني بمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية “د.محمد محسن رمضان” حول الأمن السيبراني

وتصريحات وسائل الإعلام، صرح لنا في حوار خاص وحصري لجريدة” الأنباء 24 الكنديه العربيه”.

في البدايه أكد المستشار”محمد محسن” أن جميع الدول تسعي لرفع مستوى الوعي التكنولوجي لدي المستخدمين للوصول لمجتمع رقمي أمن، وأن التحذيرات الأمنية التكنولوجية هامة جدا، حيث يتم أصدار التحذيرات تحذير ألامنية على حسب تصنيف مستوى الخطورة وهذا بناًء على حجم المشكلة وقد إعلنت مراكز طوارئ الحاسبات فى بعض الدول عن تحذير فى بعض منتجات Google ووجود بعض الثغرات الأمنية.

كما أشار الدكتور”محمد محسن” أن كل دوله لديها مركز وطني لطوارئ الحسابات ويتغير الاسم على حسب كل دوله.

في مصر لدينا مركز الوطني لطوارئ الحسابات EG CERT

عندما يكتشف ثغرات أمنيه في أي تطبيق أو موقع أو شركة يتم الإعلان عنها رسمياً بعد إعلان الشركه ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.