تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على المجتمع

admin 01
24 ساعة
admin 0126 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على المجتمع

كتبت/ كنذي هاني عزت محررة صحفية بجريدة الانباء 24الكندية العربية

تعد وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. فمن خلال منصات مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام، يمكننا التواصل مع الأصدقاء والعائلة، ومشاركة الأفكار والصور والفيديوهات. ومع ذلك، فإن هناك تأثيرًا واضحًا لوسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع بأكمله.

التأثير على الاتصال الاجتماعي:

تشير الدراسات إلى أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤثر على الاتصال الاجتماعي الحقيقي. فقد يجد الأشخاص أنفسهم مغمورين في عالم الشبكات الاجتماعية، حيث يقضون ساعات طويلة في التفاعل عبر الإنترنت بدلاً من التواصل المباشر مع الآخرين. قد يؤدي ذلك إلى انعزال اجتماعي وضعف الروابط الحقيقية.

التأثير على الصحة النفسية:

تشير الأبحاث أيضًا إلى وجود صلة بين وسائل التواصل الاجتماعي والصحة النفسية. قد يؤدي الضغط الاجتماعي للحصول على عدد كبير من المتابعين أو الإعجابات إلى زيادة القلق والاكتئاب. كما يمكن أن تؤثر الصور المعدلة والمثالية التي يتم نشرها على السوشيال ميديا على صورة الذات وتسبب انخفاض التقدير الذاتي لدى الأفراد.

التأثير على التواصل السياسي:

حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي منبرًا هامًا للتواصل السياسي. يمكن للأفراد المشاركة في النقاشات السياسية والتعبير عن آرائهم بشكل مباشر. ومع ذلك، فقد تسببت وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا فيانحياز الرأي العام وانتشار الأخبار الزائفة، مما يؤثر على الديمقراطية والحوار العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.