برنامج رمضانيات لقناة الغدير يبرز جمال مصر المحروسة في أصل الحكاية بشهر رمضان المبارك

admin 019 أبريل 2024آخر تحديث : منذ شهرين

استطاعت الإعلامية مجدولين محمود مذيعة برنامج رمضانيات بقناة الغدير أن تبرز دور الشباب المصري في العمل التطوعي من خلال عرض تقرير مصور بعنوان أصل الحكاية … فريق شبابي يضم جيشا من المتطوعين، اجتمعوا على العطاء وحب الخير، أطلقوا عنان فكرهم ليخرجوا بالعشرات من المبادرات الخيرية التى تخفف أعباء الحياة على البسطاء وتدخل السرور على قلب كل محتاج إيمانا منهم بروح التعاون ومساعدة الغير حيث إعداد “شنط رمضان”، التي تقوم بها الأسر المصرية كل حسب مقدرته، بحيث يكون هناك دور مجتمعى وتشاركى بين القادرين وغير القادرين، ووسيلة للمشاركة الفاعلة في شهر رمضان عبر الصدقة والزكاة والتبرع .

حيث تعاهد الأصدقاء على ألا يقطعوا أواصر العمل التطوعي على مدار السنة وأن يخصصوا جهدهم ووقتهم إلى جانب دراستهم الجامعية في عمل الخير، فتكفلوا بإفطار عدد من الأسر الأولى بالرعاية وتوزيع الوجبات الساخنة على العمّال والمحتاجين وتقديم المساعدات العلاجية للذين ثقلت عليهم تكلفة العلاج وإنقاذ الغارمين والغارمات، وتوزيع الشنط الرمضانية على غير القادرين في الشهر الكريم.

في الوقت الذي اصبح فيه العمل التطوعي أصبح وسيلة مباشرة لتعليم أطفالنا معنى المشاركة في العمل الخيرى، وذلك بإشراكهم في عملية التجميع والتقسيم والتعبئة التي نقوم بها في المنازل، وكذلك في عملية التوزيع، وحتى تظل التجربة مستمرة مع أبنائنا في حال غياب الوالدين، وكذلك لكي يتم نقل التجربة والحديث عنها في أكبر عدد من الأسر وتحفيزهم على المشاركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.