«الوطنية للانتخابات» تُعلن بدء التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية أول ديسمبر

admin 01
24 ساعة
admin 0125 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
«الوطنية للانتخابات» تُعلن بدء التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية أول ديسمبر

كتب / كوثر عبد العاطي … رئسة قسم الحوار لجريدة الانباء 24

أعلن المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جدول مواعيد إجراء الانتخابات داخل الجمهورية وخارجها. وقال «حمزة» خلال المؤتمر الصحفي للهيئة اليوم الاثنين: «تجرى الانتخابات وفقا للمواعيد الآتية خارج الجمهورية أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر، وتجرى داخل الجمهورية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر. وفي حالة الإعادة تجرى عملية الانتخابات أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير، في والداخل الاثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير 2024.

وتابع رئيس «الوطنية للانتخابات»: «قامت الهيئة بإعداد جدول زمني يشمل كل خطوة من خطوات الترشح حتى إعلان القائمة النهائية وبدء الدعاية والطعون وفترة الصمت ثم الإعادة في الداخل والخارج ثم إعلان النتائج النهائية. وأكد أنه من أهم محاور الجدول أن يكون داخل مدة الإشراف القضائي الذي نص الدستور على انتهائها في 17 يناير 2014، وقال: بمناسبة الإعلان عن بدء الترشح لانتخابات رئيس الجمهورية أصدرت الهيئة قرار رقم 3 لعام 2023، ونص على انه بعد الاطلاع على الدستور وقانون تنظيم الانتخابات السياسية ومباشرة الحقوق السياسية وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وبعد موافقة مجلس إدارة الهيئة صباح اليوم الاثنين المادة الأولى «الناخبون المقيدون بقاعدة بيانات الناخبين مدعوون للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس الجمهورية في اللجان الفرعية».

ومن جانبة أكد قطب الضوي الكاتب الصحفي  ورئيس مبادرة السيسي رئيسي كمل المشوار إن علي الناخب المصري  ان يذهب لصناديق الانتخابات ويدلي بصوته  الانتخابي في الداخل والخارج لان مصر الان تعيش حياة ديمقراطية كبيرة في  العمل علي اظهار الانتخابات الرئاسية بكل ديمقراطية وفي نفس التوقيت قمت بالعمل علي ” مبادرة السيسي رئيسي كمل المشوار ”  حيث نقوم باظهار انجازات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي علي مدار عشرة سنوات لما قام به من انجازات سياسية واقتصادية وكذلك الانجازات علي كافة المستويات الاقتصادية  واسياسية والاجتماعية فهو ايقونة مصر  في المستقبل ولابد ان يجتمع الجميع عليه في الانتخابات الرئاسية الحالية .

وعلي الصعيد الاخر صرح المستشار أحمد حسن نائب رئيس مبادرة السيسي رئيسي كمل المشوار إن مؤتمر الهيئة العامة لإنتخابات الرئاسية يحث المواطنين علي الخروج في الانتخابات الرئاسية القادمة واعلان المبادرة لتاييد الرئيس السيسي في استكمال المشوار  لما قدمه للشعب المصري من انجازات كبيرة في مستوي السياسي والاقتصادي فهو عنوان صحيح في عملية السياسية وحكم مصر  ورفع الحالة الاقتصادية في الفترة القادمة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.