المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الصحة في اليوم الثامن والعشرين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

admin 01
24 ساعة
admin 014 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الصحة في اليوم الثامن والعشرين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

o الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 196 شهيدا

o ارتفاع عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة الى 997 مجزرة.

o ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 9257 شهيدا منهم 3826 طفلا و 2405 سيدة وإصابة 23516 الف بجراح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

o وزارة الصحة تلقت 2100 بلاغا عن مفقودين منهم 1200 طفلاً لازالوا تحت الأنقاض.

o الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 136 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة

o الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 102 مؤسسة صحية وإخراج 16 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

o الاحتلال الإسرائيلي يتعمد منع الجرحى من مستشفيات شمال قطاع غزة للخروج للعلاج في جمهورية مصر العربية نتيجة قطع الطرق بين شمال القطاع وجنوبه

o تشغيل المولدات الثانوية في مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بعد توقف المولدات الكهربائية الرئيسية يسمح على إبقاء العمل في ثلاثة خدمات حساسة فقط وقطع الكهرباء عن باقي اقسام المستشفيات وسنحاول وصل الكهرباء لمدة 4 ساعات فقط لمحطات الاكسجين والتعقيم ومضخات المياه وبعض الخدمات المساندة .

o توقف الكهرباء عن اقسام المبيت سيؤثر على قدرة الطواقم الطبية على مراقبة العلامات الحيوية للحالات المنومة وتقديم التدخلات الطبية لها في الوقت المناسب مما سيكون له تداعيات خطيرة على حياة الجرحى والمرضى

o نناشد كافة المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود قبل حدوث كارثة محققة.

o نناشد رئيس الجمهورية التركية الطيب رجب اردوغان والحكومة الشعب التركي بالتدخل العاجل لحماية مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني وتزويده بالوقود وإنقاذ 10 الاف مريض بالسرطان فقدنا منتهم 4 مرضى بالأمس نتيجة خروج المستشفى عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

o نناشد كافة الأطراف ذات العلاقة بتوفير ممر امن لتدفق عاجل للمساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية لإنقاذ الاف الجرحى والمرضى

o نقدر التحرك الإيجابي لجمهورية مصر العربية للسماح بخروج عشرات الجرحى والمرافقين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة ونؤكد على ضرورة تضافر كافة الجهود لخروج مئات الجرحى من الحالات الخطيرة ومئات الحالات المعقدة في اسرع وقت ممكن وحتى لا نفقد المزيد منهم نتيجة عدم توفر العلاج لهم داخل مستشفيات قطاع غزة .

o نناشد أبناء شعبنا الى ضرورة التوجه الفوري للمستشفيات وفروع بند الدم للتبرع بالدم

o نناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة توفير كميات ومن وحدات الدم من خارج قطاع غزة لإنقاذ حياة الجرحى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.