“الكريدا للتمور” السعودية تكشف خطتها التوسعية في السوق المصرية .

admin 01
24 ساعة
admin 0121 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
“الكريدا للتمور” السعودية تكشف خطتها التوسعية في السوق المصرية .

كتبت: نرمين رضا

كشف “عبد الرحمن الكريدا” رئيس شركة الكريدا للتمور السعودية، عن خطة الشركة التوسعية في السوق المصرية، لتعزيز تواجدها والوصول لأكبر عدد من المستهلكين في مصر.

وقال في تصريح خاص على هامش ملتقى الأعمال السعودي المصري اليوم، إن الشركة تواجدت في مصر منذ 2016، عبر تصدير منتجاتها والتي تتراوح بين 200- 300 ألف كيلو من التمور سنويًا.

Screenshot 2023 11 21 00 33 19 80 - الأنباء 24
كما أوضح “الكريدا” أن الشركة قررت التوسع في تواجدها بمصر من خلال خطة توسعية مبدئية تشمل افتتاح 25 فرعًا على مستوى الجمهورية حتى نهاية 2024، تقوم بتقديم التمور السعودية وكذلك القهوة العربية، لنشر الثقافة السعودية، وكذلك تلبية احتياجات الكثير من السياح السعوديين والخليجيين الذين يزورون مصر وكذلك المصريين.

ثم أشار إلى أن الشركة قاربت على افتتاح أول فروعها في مصر وتحديدًا في مدينة نصر وذلك خلال أسبوعين، وسيتم ايضًا اطلاق موقعها الإلكتروني في مصر بنفس التوقيت، من أجل سرعة الوصول بمنتجات الشركة للمستهلك المصري الذي يعد عامل جذب ومهم لنجاح أي تجارة قد تبدأ في مصر نظرًا للكثافة السكانية.

ولفت “الكريدا” إلى أن الشركة ستبدأ تشغيل معمل لتعبئة وتغليف التمور خلال أقرب وقت، كما حصلت على مصنع جاهز في مدينة العبور وستبدأ تشغيله خلال 6 أشهر، منوهًا بأن الطاقة الإنتاجية ترتبط بحجم الطلب في السوق المصرية.

كما ذكر أن نجاح الشركة بتعزيز تواجدها في السوق المصرية وزيادة حجم الطلب قد يتبعه اتجاهها إلى الحصول على مساحات كبيرة من الأراضي لزراعة النخيل.

واختتم “الكريدا” حديثه مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف أيضًا التوسع التصديري للتمور من مصر إلى كافة الدول العربية، خاصة وأن مصر من أكبر الدول المنتجة للتمور بما يصل لنحو 1.65 مليون طن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.