الكابتن إسلام إبراهيم للأنباء 24: أنصح جميع الشباب بالانخراط في رياضة كمال الأجسام وبضرورة التمسك بالاستمرارية والإصرار والصبر.

admin 01
24 ساعة
admin 019 مارس 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الكابتن إسلام إبراهيم للأنباء 24: أنصح جميع الشباب بالانخراط في رياضة كمال الأجسام وبضرورة التمسك بالاستمرارية والإصرار والصبر.

إدارة الحوار/ عبدالرحمن فتحي عبدالنعيم محرر صحفي بجريدة الأنباء 24 الكندية العربية.

في حوار حصري من جريدة الأنباء 24 حول مجال اللياقة البدنية وكمال الأجسام، حاورت جريدة الأنباء الكابتن إسلام إبراهيم حول تجاربه وخبرته الثمينة في مجال اللياقة البدنية وكمال الأجسام، ورحلته الاستثنائية ونصائحه القيمة للمتحمسين لتحقيق النجاح في هذا الميدان المليء بالإثارة والتحديات.

1- في البداية هل يمكنك أن تبدأ بتقديم للقراء نبذة عن نفسك وتجربتك المهنية في مجال الرياضة؟
أنا كابتن إسلام إبراهيم، لاعب ومدرب في كمال الأجسام، وأيضًا مدرب في فنون الدفاع عن النفس مثل الكونغ فو والكيك بوكسينج.

2- كيف بدأت رحلتك في عالم اللياقة البدنية وكمال الأجسام؟ وما هي المسارات التي اتبعتها لتحقيق النجاح في هذا المجال؟
بدأت رحلتي في عالم اللياقة البدنية وكمال الأجسام بشكل طبيعي لتحسين لياقتي وزيادة قوتي الجسدية، وبالنسبة للخطوات التي اتبعتها لتحقيق النجاح في هذا المجال، ركزت أولاً على الاستمرارية، ثم تجنبت الانصياع للتشاؤم، وأخيرًا سعيت دومًا وراء الحصول على المعرفة والمعلومات.

3- كيف يمكن للأفراد تحقيق أهدافهم في اللياقة البدنية وكمال الاجسام؟
لتحقيق الأهداف في مجال اللياقة البدنية وكمال الأجسام، ينبغي على الفرد تحديد أهدافه بشكل واضح والتوجه نحو الاتجاه الصحيح لتحقيقها بفعالية، كما يجب أن يكون مستعدًا للاستماع لنصائح المدرب واتباعها بانتباه ليصل إلى النتائج المرجوة.

4- ما أهمية التغذية السليمة في تحقيق الأهداف الرياضية؟ وما هي النصائح التغذوية التي تنصح بها للرياضيين؟
التغذية السليمة هي العنصر الأساسي الذي يسهم بشكل كبير في تحقيق الاستفادة الكاملة، ولذا ينبغي التركيز على توازن البروتين والكربوهيدرات الصحية والدهون الجيدة والخضروات.
ويجب أيضًا تجنب العناصر الضارة مثل السكر الأبيض، والدقيق الأبيض، والملح. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر النظام الغذائي هو الذي يتحكم في عملية بناء العضلات أو فقدان الوزن لدى الرياضي.

5- هل لديك قصص نجاح ملهمة من الأفراد الذين قمت بتدريبهم ونجحوا في تحقيق تحسينات ملحوظة في لياقتهم البدنية؟
بالطبع، كان هناك أبطال في البداية يعانون من النحافة، وحاليًا وصلوا إلى نتائج مرضية وحصلوا على جسم رياضي رائع.
كما كان هناك أبطال يعانون من السمنة وتمكنوا من خسارة الوزن بين 5 إلى 30 كيلو جرام، حسب أهدافهم، وحاليًا، تم التوصل إلى تحقيق أهداف نزول نسبة الدهون وبناء كتلة عضلية، مما أسفر عن جسم متناسق وجذاب.

6- هل يمكنك مشاركة تجربتك في دراسة وشو كونغ فو وكيف أثرت هذه التجربة على أسلوب حياتك الرياضي؟
بالطبع، تأثرت إيجابًا للغاية، حيث أن رياضة الكونغ فو من بين الفنون القتالية المميزة التي تعزز قدرات الدفاع عن النفس وتساعد على تحطيم حواجز الخوف والقلق لدى الشخص، كما تزيد من روح المحارب والثقة في الاشتباكات الرياضية.

7- ما هي النصائح التي تقدمها للأشخاص الذين يبحثون عن التحفيز لممارسة الرياضة بانتظام؟
تمارين الرياضة تعزز الثقة بالنفس وتعزز التطوير العقلي، ويكفي القول أنها تقوم بتحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية داخلك.

8- هل لديك أي نصائح للشباب الذين يرغبون في الالتحاق بمجال كمال الأجسام واللياقة البدنية؟
أنصح جميع الشباب بالانخراط في رياضة كمال الأجسام وبضرورة التمسك بالاستمرارية والإصرار والصبر، وذلك لأن النتائج لا تظهر في ليلة وضحاها، لذلك يجب العمل بجدية وصبر لتحقيقها.

9- كيف توازن بين العمل كمدرب وصاحب صالة رياضية مع تدريباتك الخاصة والاهتمام بصحتك الشخصية؟
يمكنني تحقيق التوازن من خلال تحديد جدول زمني يومي يسمح لي بالتفرغ الكامل كمدرب للعمل مع الرياضيين في الصالة الرياضية، وتخصيص أوقات خاصة لتدريباتي الشخصية في أوقات لا يوجد بها متدربون، وذلك حتى أتمكن من التركيز على تطوير نفسي دون أن أؤثر على تدريب المتدربين وتحقيق أهدافهم.

10- ما هي رسالتك للشباب الذين يسعون لتحقيق أهدافهم في الرياضة واللياقة البدنية؟
رسالتي لهم هي الاستمرارية والتفاني في تحقيق أهدافهم، والالتزام بالتدريب والحفاظ على صحتهم لتجنب الإصابات، كما يجب عليهم أن يكونوا مستعدين للتعلم والتقدم من خلال الاستماع لأصحاب الخبرة والاحترافية.
والأهم من ذلك، عليهم ألا يقارنوا أنفسهم بالآخرين، بل ينبغي عليهم المقارنة مع أنفسهم والعمل على تحسين أدائهم وتطوير أنفسهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.