الفيلم الروائي “بين الأمواج ” حصد 4 جوائز ثلاثة منها في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

admin 01
24 ساعة
admin 0116 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الفيلم الروائي “بين الأمواج ” حصد 4 جوائز ثلاثة منها في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

بدأت عروض الفيلم الروائي “بين الأمواج” للمخرج الهادي أولاد محند في سينماتك طنجة في المغرب ابتداءً من يوم الأربعاء الماضي 11 يناير، وذلك استمرارًا لعروض الفيلم التجارية التي انطلقت منذ الشهر الماضي. ويحصل الفيلم أسبوعيًا على 5 عروض إذ يُعرض أيام الأربعاء الساعة 5:15 مساءً، والجمعة الساعة 5:15 مساءً والساعة 7 مساءً، والسبت الساعة 5 مساءً، والأحد الساعة 5 مساءً.

وكان الفيلم قد حصد مؤخرًا 4 جوائز ثلاثة منها في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي وهي أفضل ممثل (سمير قواسمي) وأفضل سيناريو وجائزة لجنة التحكيم إلى جانب جائزة أسبوع النقاد للفيلم الروائي الطويل بمهرجان أيام قرطاج السينمائية.

وسبق له الفوز بالعديد من الجوائز الدولية من بينها جائزتان من مهرجان الفيلم العربي في روتردام هما جائزة الجمهور وأفضل ممثلة (لبنى أزابال)، وجائزة الجمهور من مهرجان سبيلت لسينما البحر المتوسط وجائزة أفضل عمل أول وجائزة سيني كلوب من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، والجائزة الكبرى لمهرجان السينما بنيس الفرنسية.

شهد بين الأمواج عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان تالين بلاك نايتس في إستونيا، وعرضه الأول في العالم العربي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما شارك في عدة مهرجانات دولية من بينها مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد ومهرجان عمّان السينمائي الدولي.

تدور أحداث الفيلم في منتصف التسعينيات، في قرية صغيرة شمال المغرب، حيث يصاب فؤاد، الموظف الوحيد في مكتب البريد، بمرض عصبي يقلب مجرى حياته وحياة أسرته رأسًا على عقب. حياة جديدة تبدأ بالنسبة لفؤاد وزوجته وأولادهما. ستغمر منزلهم مشاعر الحب والحزن والذكريات. عندما يختفي فؤاد رويدًا رويدًا، يلتف أفراد الأسرة حول بعضهم البعض. بمرور الزمن تظهر الجراح أكثر فأكثر، لكن الرغبة في الحياة تبقى أقوى.

مشروع بين الأمواج حصد العديد من الجوائز من منصة الجونة السينمائية منها الجائزة الكبرى وأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج. الفيلم من تأليف وإخراج الهادي أولاد محند، ويشارك في بطولته سمير قواسمي، لبنى أزابال، السيد العلمي وجلال قريوا، وإنتاج شركة Kasbah Films (كريم الدباغ)، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع في العالم العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.