“العسومي” يرأس وفد البرلمان العربي خلال المشاركة في اجتماع المجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

admin 01
24 ساعة
admin 0127 مارس 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
“العسومي” يرأس وفد البرلمان العربي خلال المشاركة في اجتماع المجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

ترأس معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي وفد البرلمان العربي في المشاركة في اجتماع المجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي، وذلك في إطار اجتماعات الجمعية الـ 148 للاتحاد، والتي تستضيفها جنيف خلال الفترة من 23 إلى 27 مارس 2024 م.

وقد ناقشت اجتماعات المجلس الحاكم العديد من الموضوعات، من بينها النتائج المالية للعام 2023 والوضع المالي للاتحاد البرلماني الدولي، و موضوع الأولوية للاتحاد البرلماني الدولي للعام 2024، والمسائل المختصة بعضوية الاتحاد البرلماني الدولي، وآخر التطورات بشأن إنشاء مكاتب إقليمية في الأوروجواي وجمهورية مصر العربية، والاجتماعات البرلمانية الدولية المقبلة، والمؤتمر العالمي السادس لرؤساء البرلمانات، المقرر عقده في أغسطس 2025.

ومن المقرر أن يلقي “العسومي” كلمة البرلمان العربي أمام الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي حول موضوع “دور الدبلوماسية البرلمانية في بناء جسور السلام والتفاهم.

وضم وفد البرلمان العربي معالي النائب هزاع القحطاني النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، ومعالي النائبة شيخة الجفيري عضو البرلمان العربي، ومعالي الدكتورة مستورة الشمري عضو البرلمان العربي، ومن الأمانة العامة الدكتور أشرف عبدالعزيز المستشار السياسي لرئيس البرلمان العربي ومدير إدارة العلاقات الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.