العسومي : يثمن دور مصر بقيادة فخامة الرئيس المصري في دعم القضايا العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك

admin 01
دولي
admin 012 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
العسومي : يثمن دور مصر بقيادة فخامة الرئيس المصري في دعم القضايا العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك

التقى معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي معالي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري وذلك بمقر المجلس بالقاهرة.

وأكد “العسومي”، خلال اللقاء حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ المصري، انطلاقا من الدور المهم الذي باتت تلعبه الدبلوماسية البرلمانية في دعم القضايا العربية، مثمنا عالياً الجهود الحثيثة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومواقفه المُشرِفة والمشهود لها في تعزيز العمل العربي المشترك والدفاع عن الأمن القومي العربي، فضلاً عن الدعم غير المحدود الذي تقدمه الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وأجهزتها، لاحتضانها البرلمان العربي في القاهرة وتيسير عمله، مما يكون له أكبر الأثر في قيامه بالدور المنوط به في دعم العمل العربي المشترك، كما أشاد بدور رئيس مجلس الشيوخ المصري وجهوده الكبيرة في إثراء الحياة السياسية المصرية وبمستوى تعاون المجلس مع البرلمانات والمجالس العربية بما يعزز من الدور العربي المشترك خدمة لقضايا الأمتين العربية والإسلامية .

من جانبه ثمن رئيس مجلس الشيوخ المصري الدور الذي يقوم به البرلمان العربي في نصرة القضايا العربية والدفاع عن مصالح الشعوب العربية، مؤكدا أنه صوتاً حقيقياً معبراً عن الشعوب العربية ومصالحها، ويقود دبلوماسية برلمانية متطورة للدفاع عن القضايا العربية في المحافل الإقليمية والدولية، وخدمة مصالح الشعب العربي وتحقيق تطلعاته المشروعة في الاستقرار والتقدم والتنمية.

واستعرض رئيس البرلمان العربي، الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي وتحركاته خلال المرحلة الحالية والمقبلة، وذلك لمواكبة كافة التطورات والأحداث العربية الراهنة، مؤكداً أن البرلمان العربي سيظل ظهيراً برلمانياً مسانداً وداعماً لكافة القضايا العربية.

حضر اللقاء معالي النائب طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي ومعالي اللواء محمد رستم مدير مكتب رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.