العسومي: البرلمان العربي حريص على متابعة الاستحقاقات الانتخابية تفعيلاً لدور الدبلوماسية البرلمانية العربية وتعزيز شراكاته الدولية

admin 01
2024-01-08T17:10:09+03:00
24 ساعة
admin 018 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
العسومي: البرلمان العربي حريص على متابعة الاستحقاقات الانتخابية تفعيلاً لدور الدبلوماسية البرلمانية العربية وتعزيز شراكاته الدولية

فاطمة بدير محررة صحفية بجريدة الأنباء 24 الكندية العربية

تلبيةً للدعوة التي تلقاها من اللجنة المعنية بتنظيم الانتخابات في جمهورية بنجلاديش الشعبية للمشاركة كمراقب دولي في متابعة الانتخابات العامة التي شهدتها بنجلاديش في السابع من يناير الجاري لعام 2024م، قام معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، على رأس وفد برلماني بالمشاركة في متابعة الانتخابات العامة الثانية عشرة التي شهدتها البلاد.

وفي هذا السياق، أكد “العسومي” أن البرلمان العربي مؤسسة دولية حريص على متابعة الاستحقاقات الانتخابية التي يتم دعوته للمشاركة فيها كمراقب دولي، وذلك انطلاقاً من حرصه على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية العربية على كافة المستويات وتعزيز شراكاته البرلمانية، خاصةً في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين جمهورية بنجلاديش الشعبية والدول العربية في كافة المجالات.

وحرص وفد البرلمان العربي برئاسة “العسومي” على زيارة أكبر عدد ممكن من اللجان الانتخابية لمتابعة سير عملية التصويت. وقبيل بدء الانتخابات، استمع وفد البرلمان العربي إلى شرح للأنظمة واللوائح الحاكمة والمُنظمة لسير الانتخابات.

ومن المقرر أن يقوم وفد البرلمان العربي بإعداد تقرير شامل عن مراقبة الانتخابات العامة في بنجلاديش متضمناً كافة ملاحظاته على سير العملية الانتخابية، وإرسال نسخة منه إلى الجهة أو الهيئة المعنيَّة بتنظيم الانتخابات في جمهورية بنجلاديش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.