السعودية تدرج ثلاث دول جديدة ضمن قائمة المؤهلين لتأشيرة الزيارة الإلكترونية.

admin 01
24 ساعة
admin 019 مايو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
السعودية تدرج ثلاث دول جديدة ضمن قائمة المؤهلين لتأشيرة الزيارة الإلكترونية.

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن تجديد ترحيبها بجميع السياح القادمين من كافة أقطار العالم، بما في ذلك مواطني كومنولث، وجزر البهاما، وبربادوس، وغرينادا، التي انضمت مؤخراً إلى قائمة البلدان التي يمكن لمواطنيها التقديم على التأشيرة الإلكترونية. وأكدت الهيئة أن الراغبين من هذه الدول الثلاث بزيارة المملكة واستكشاف وجهاتها السياحية والثقافية الساحرة يمكنهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر أو عند الوصول إلى أي من منافذ المملكة الحدودية؛ سواء للسياحة أو لحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات.

ويأتي هذا الإعلان تجسيداً لجهود منظومة السياحة السعودية، وشركائها من الجهات الحكومية؛ لتقديم المزيد من التسهيلات لزوار المملكة، واستمرار العمل على تحسين تجارب السياح وإثراء رحلتهم إلى الوجهات السياحية السعودية، للاستمتاع بالتجارب الملهمة والتنوع الطبيعي والمناخي والثقافي، وأجندة الفعاليات الثرية في جميع مناطق المملكة طوال العام.

وبإمكان الراغبين من هذه الدول بزيارة المملكة التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية www.mofa.gov.sa، للاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات الهامة، والتسهيلات المقدمة. ومنذ انطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية في الربع الأخير من العام 2019م، توالت التسهيلات المعلنة لاستيعاب شرائح جديدة؛ وذلك سعيًا للإسهام في جذب المزيد من الزوار، وضمان سهولة تجربة السائح، وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة الساعية لترسيخ مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، وتوفير منظومة متكاملة من الخدمات والعروض للسياح، وهذا من شأنه أن يرفع عدد الوظائف في قطاع السياحة إلى مليون وظيفة، ويزيد الناتج المحلي إلى أكثر من %10 بحلول 2030م.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.