الحرب الروسية-الأوكرانية إلى أين ؟

admin 01
24 ساعة
admin 0123 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الحرب الروسية-الأوكرانية إلى أين ؟

كتبت آية الشرقاوي محررة صحفية في جريدة الأنباء24 الكندية العربية

مع حلول الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب الروسية-الأوكرانية، لا يزال من المبكر رسم الخرائط النهائية لهذه الحرب ولقد باتت أوكرانيا تنشر الخبراء السيبرانيين على الخطوط الأمامية للحرب، حيث يتبارزون مع نظرائهم الروس في نوع جديد من المعارك، ألا وهي معركة التقنيات العالية.

يقول إيليا فيتيوك، رئيس قسم العمليات السيبرانية التابع لجهاز الأمن الأوكراني (SBU): “لدينا أشخاص يشاركون بشكل مباشر في القتال”.

يتحدث فيتيوك من داخل المقر شديد الحماية، ويشرح كيف تمزج فرقه بين مهارات قراصنة الإنترنت والقوات الخاصة لاختراق الأنظمة الروسية، والعمل جنبا إلى جنب مع القناصة، إضافة لاستخدام أحدث التقنيات.

يستخدم القسم أنظمة التعرف البصري للذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل المعلومات التي تم جمعها من الطائرات بدون طيار (إلى جانب المعلومات الاستخبارية من المصادر البشرية والأقمار الصناعية والمصادر التقنية الأخرى) لتحديد الأهداف
و السؤال الذي قد يكون مباشرًا
ما فرص التسوية بعد عام على اندلاع الحرب الروسية-الأوكرانية؟

بايدن يشيد بحلف شمال الأطلسي وبوتين يلقي باللوم على الغرب في حرب أوكرانيا

هل تشهد نهاية عام 2023 نهاية الحرب الروسية الأوكرانية؟

كان الكرملين يتوقع أن تجري “عمليته العسكرية الخاصة” بسرعة البرق. اعتقد أن أوكرانيا ستعود إلى فلك روسيا في غضون أسابيع. لقد قلل الرئيس بوتين بشكل خطير من قدرة أوكرانيا على المقاومة والرد، فضلا عن إصرار الدول الغربية على دعم كييف.

ومع ذلك، لم يعترف الزعيم الروسي بعد بأنه ارتكب خطأ بغزو أوكرانيا، وتتمثل طريقة بوتين في المضي قدماً والتصعيد وزيادة
كيف ينظر فلاديمير بوتين إلى الوضع بعد عام وما هي خطوته التالية في

فلقد كان كان خطابه عن حالة الأمة مشحوناً بالعداء للغرب، فقد واصل إلقاء اللوم على أمريكا والناتو في الحرب في أوكرانيا، وتصوير روسيا على أنها الطرف البريء. ويُظهر قراره بتعليق المشاركة في المعاهدة الأخيرة المتبقية للحد من الأسلحة النووية بين روسيا وأمريكا، نيو ستارت، أن الرئيس بوتين لا ينوي الانسحاب من أوكرانيا أو إنهاء مواجهته مع الغرب.

الخلاصة: لا تتوقع أي تغيير في مواقف الكرملين، فهذا الرئيس الروسي لن يفعل ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.