التاريخ والطبيعة والمذاقات الفريدة في الطائف .

admin 01
24 ساعة
admin 0110 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أيام
التاريخ والطبيعة والمذاقات الفريدة في الطائف .

تشتهر الطائف، التي تلقب بـ”صديقة الغيم”، بطقسها البارد على مدار العام، حيث تقع على المنحدرات الشرقية لجبال السروات، على ارتفاع ١٧٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر، وتعرف بإنتاج العنب، والتوت، والرمان، والتين، وبالأخص الورد الطائفي الذي يعشقه الجميع بفضل رائحته الفواحة. تتميز الطائف بزيادة ارتفاعها كلما توجهت نحو المناطق الريفية الجنوبية التي تصل إلى ٢٥٠٠ متر حيث يمكنك التجول في أجواء نقية بين بساتين الفواكه والتعرف على التقاليد المحلية العريقة.

وتحتضن الطائف أكثر من ٧٠٠ مزرعة ورود، وآثار تاريخية وأسواق شعبية وحدائق فريدة وأنشطة ثقافية موسمية مثل مهرجان الورد الطائفي، هذا بالإضافة إلى العديد من مزارع النحل الطبيعي عالي الجودة والمذاق. ويأتي الزوار من كل حدب وصوب لاستكشاف سحر الطائف المتمثل في تاريخها وطبيعتها الخلابة، وللاستمتاع بقضاء الإجازة في تجربة سياحية لا تُنسى.

في أول أيام عيد الأضحى المبارك، يمكنك أن تبدأ رحلتك بزيارة منطقة الشفا الجبلية التي تشتهر بمزارعها وبساتينها وهوائها العليل والنقي، وتوفر إطلالات بانورامية على مدينة الطائف. ثم انطلق في رحلة عبر الطبيعة الخلابة في مصنع الورد الطائفي، واستمتع بمشاهدة عملية استخلاص دهن الورد الذي تشتهر به الطائف. وفي نهاية اليوم، توجه مساءً إلى تيرا مول لتجربة تسوق عصري والاختيار من أشهى المأكولات المحلية والعالمية في منطقة المطاعم.

في اليوم الثاني من أيام العيد، ولمزيد من المغامرة، استعد لرحلة شيقة في الهدا، الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة والمغامرة وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في المسارات الجبلية المتعرجة بين الأشجار الكثيفة، ثم توجه للاستمتاع بالمناظر الخلابة للوديان والسهول من خلال ركوب تلفريك الهدا الذي يطل على جبال الطائف الممتدة. وبعد يوم حافل بالمغامرة، عد إلى قلب المدينة وتحديدًا إلى مطعم ميزو لتذوق أشهى المأكولات المشوية في الهواء الطلق ضمن أجواء مريحة وساحرة.

ولا تكتمل رحلتك إلى الطائف دون زيارة قصر الكعكي في اليوم الثالث، الذي يمثل تحفة معمارية فريدة يمكنك التجول فيها والاستمتاع بروعة الفن المعماري الذي يجمع بين خشب العرعر وحجر الجرانيت والزجاج الملون. ثم انطلق في رحلة إلى فوهة الوعبة، لتأمل إحدى عجائب الطبيعة الجيولوجية في المملكة والعالم، حيث يمكنك التنزه والتقاط صور تذكارية لا تنسى. ولا تنسَ زيارة مطعم ومقهى بووهو، حيث يمكنك تذوق أفضل الوصفات من المأكولات الشعبية إلى الشرق أوسطية والعالمية.

ويشهد الإقبال على السياحة في الطائف نموًا ملحوظًا، خاصة مع إطلاق برنامج “صيف السعودية ٢٠٢٤” الذي أعلنت عنه الهيئة السعودية للسياحة مؤخرًا تحت شعار “تراها” ويمتد حتى نهاية سبتمبر ٢٠٢٤. ويقدم البرنامج الطائف كإحدى الوجهات السياحية السبع المميزة في المملكة والتي تضم في مجملها أكثر من ٥٥٠ تجربة سياحية متنوعة وما يزيد عن ١٥٠ عرض خاص للزوار للاستمتاع بجمال الوجهات السعودية المختلفة وتنوع معالمها.

يذكر أن زيارة المملكة أصبحت أكثر يسرّا وسهولة من أي وقت مضى؛ حيث توفر عددًا من التأشيرات التي تتيح حضور الفعاليات، والزيارة، والسياحة في جميع أنحاء المملكة؛ مثل تأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني ٦٦ دولة من إصدار التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي، الذين يسمح لهم بالدخول المتعدد والإقامة لفترة تصل إلى ٩٠ يومًا خلال السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.