البرلمان العربي: قصف قوات الاحتلال محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة انتهاك للقانون الدولي الإنساني، واستمرار لاستهداف المنشآت الصحية والمدنية

admin 01
دولي
admin 0117 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
البرلمان العربي: قصف قوات الاحتلال محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة انتهاك للقانون الدولي الإنساني، واستمرار لاستهداف المنشآت الصحية والمدنية

أدان البرلمان العربي، قصف القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) لمحيط المستشفى الأردني في غزة، والذي أدى لوقوع إصابات بين المدنيين والأطقم الطبية، واستمرار لاستهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، واعتبره انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف التي تنص على حماية المدنيين وقت الحرب.

وأضاف البرلمان العربي، أن قصف المستشفيات في قطاع غزة يضاف إلي سجل الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة استهدافه المتواصل للمراكز الصحية والطواقم الطبية والإسعافية، وحرمان المدنيين من حقهم في العلاج وتلقي الخدمة الطبية.

وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية والشعب الفلسطيني، ويحمل البرلمان العربي سلطات القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية القانونية والدولية والأخلاقية عن هذه الجرائم بحق الإنسانية، ويطالب المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية والحقوقية بالتحرك العاجل والفوري لتوفير الحماية للمستشفيات والطواقم الطبية والمرضى والنازحين وتوفير ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمرضى والجرحى، وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة المدنيين وجميع الطواقم الطبية والمرضى في والجرحى والنازحين المتواجدين داخل المستشفيات، وجميع المراكز الطبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.