الإتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات على إيران تستهدف إنتاج المسيّرات وصواريخ كروز

admin 01
24 ساعة
admin 0118 أبريل 2024آخر تحديث : منذ شهرين
الإتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات على إيران تستهدف إنتاج المسيّرات وصواريخ كروز

كتب/ حسام عثمان

قال مجلس قادة دول الاتحاد الأوروبي في بيان بعد اجتماع عقدوه، فجر اليوم الخميس، إنّ التكتل سيفرض المزيد من العقوبات على إيران على خلفية الهجوم الذي شنته في الآونة الأخيرة على إسرائيل، خصوصًا فيما يتعلق بإنتاج المسيرات والصواريخ، حسبما أفادت “رويترز”.

وشنت إيران للمرة الأولى هجومًا مباشرًا على إسرائيل، ردًا على ضربة استهدفت في الأول من أبريل، القنصلية الإيرانية في دمشق، ونسبت إلى إسرائيل، وأدت إلى مقتل 7 من أفراد الحرس الثوري بينهم ضابطان كبيران.

وأعلن جوزيب بوريل، مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنّ الاتحاد يعتزم توسيع دائرة عقوباته المفروضة على إيران بعد الهجوم الذي شنته على إسرائيل.

images 2024 04 18T173804.368 - الأنباء 24

وجاء في مسودة بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، أن الزعماء مستعدون لاتخاذ مزيد من الإجراءات التقييدية ضد إيران، لا سيما في ما يتعلق بالطائرات المسيرة والصواريخ.

ويدعو البيان كذلك كل الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن أي عمل يزيد التوترات، بينما يسعى الغرب لتجنّب توسع نطاق النزاع بالشرق الأوسط في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إنّ إسرائيل ستقرر كيفية الرد على الهجوم الإيراني، وسط دعوات دولية إلى ضبط النفس لتجنب التصعيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.