إنطلاق الجلسة العامة للبرلمان العربي بجامعة الدول العربية حول نصرة غزة

admin 01
24 ساعة
admin 0121 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
إنطلاق الجلسة العامة للبرلمان العربي بجامعة الدول العربية حول نصرة غزة

متابعة / فاطمة بدير محررة صحفية بجريدة الأنباء 24 الكندية العربية.

يعقد البرلمان العربي جلسته العامة الثانية من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية.
واختتم البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي اجتماعات لجانه الدائمة الأربع أمس السبت، استعدادا لانعقاد جلسته العامة الثانية من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، وذلك بكامل هيئته اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، وإعداد رؤية عربية شاملة بشأن تعزيز الأمن والاستقرار في العالم العربي، وتناولت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، تقرير حالة حقوق الإنسان عن العام ٢٠٢٣م، وبحثت رؤية برلمانية عربية لمعالجة التداعيات السلبية للكوارث الطبيعية على حقوق الإنسان في العالم العربي، ومشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة التنمر في العالم العربي .

IMG 20240121 WA0028 - الأنباء 24

فيما استعرضت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، جهود تفعيل الاتفاقيات العربية في الشأن الاقتصادي في عدد من الدول العربية، ومبادرة إعداد استراتيجية عربية لدعم ريادة الأعمال في الدول العربية، ومناقشة القوانين والتشريعات والرؤى التي تعزز الاقتصاد الرقمي، كما وقفت اللجنة على التحضيرات الخاصة بالنسخة الثانية من المنتدى الاقتصادي العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.