“أنتهي زمن السكوت”.. فناني الأداء لهم حق لا يستطع أحد إنكاره “تعاون من العيار الثقيل”.

admin 01
24 ساعة
admin 0124 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
“أنتهي زمن السكوت”.. فناني الأداء لهم حق لا يستطع أحد إنكاره “تعاون من العيار الثقيل”.

كتبت: هـبه شـرقاوي محررة صحفيه بجريدة الأنباء 24 الكندية العربية.

صرح المستشار “ماضي توفيق الدقن” في حوار له لجريدة ” الأنباء 24 الكندية العربية” الشهر الماضي هناك اتفاق سيعلن عنه في أخر يناير 2024، بخصوص حقوق الملكيه الفكريه والحقوق المجاوره، سيساهم في سرعة تحصيل حقوق فناني الأداء.

وفي الثالثه عصر اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير، تم إنعقاد إجتماع جمعية ” أبناء فناني مصر” وجمعية “مؤلفي الدراما” برعاية إتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج ” عمر عبد العزيز”.

تم اليوم الاعلان عن الإتفاق على بروتوكول موقع بين جمعية “أبناء فناني مصر” وجمعية “مؤلفي الدراما” على أن تكون لجمعية “أبناء فناني مصر” مع شركة “ايفاز” حق تحصيل المستحقات الناشئة عن حق المؤلف والحقوق المجاورة لفناني الأداء.

IMG 20240124 WA0024 - الأنباء 24 حضر الإجتماع ممثلين جمعيه”أبناء فناني مصر”، المستشار “ماضي توفيق الدقن” و أعضاء مجلس الإدارة للجمعية.

كما حضر رئيس مجلس إدارة جمعية “مؤلفي الدراما” الكاتب الكبير” أيمن سلامه” والكاتبة”مريم نعوم”.

كما حضر”هيثم شاكر” رئيس مجلس إدارة شركة ايفاز والرئيس التقني التنفيذي لشركة ايفاز “سيد عارف”.

وهذا الإتفاق برعاية كاملة من النقابات الفنية ونقابة المهن السينمائية برئاسة الأستاذ “مسعد فوده” ونقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور “أشرف زكي” وسيعلن قريبا للفنانين ولمستحقي هذه الحقوق فالقريب عن اخبار ساره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.