أرقام وإحصائيات لا تفوتك قبل قمة مصر والكونغو اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2023 …

admin 01
24 ساعة
admin 0128 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
أرقام وإحصائيات لا تفوتك قبل قمة مصر والكونغو اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2023 …

تقرير : محمد قايد محرر صحفي رياضي بالأنباء 24

يصطدم المنتخب المصري مساء اليوم الأحد مع نظيرة الكونغولي في مباراة نارية في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا والتي يستضيفها ملعب “لوران بوكو”.

ويخوض المنتخب الوطني المباراة بقيادة البرتغالي “روي فيتوريا” الذي لم يستطيع الفوز في اي مباراة وخرج بثلاث تعادلات وتأهل ثاني مجموعته خلف منتخب كاب فيردي ومثلة الفرنسي “سيباستيان ديسابر” مدرب الكونغو الديمقراطية وتأهل ثاني مجموعته أيضا خلف المنتخب المغربي الذي صعد اول المجموعة برصيد 7 نقاط.

إحصائيات وأرقام عن تاريخ مواجهات المنتخبين.

حيث في آخر ثماني مواجهات بين المنتخبين استطاع منتخب مصر تحقيق الفوز في 6 مناسبات والتعادل في اثنين ولم يستطيع المنتخب الكونغولي تحقيق أي فوز فيهم.

وكان أول لقاء بينهم في عام 1970 والذي انتهي بفوز المنتخب الوطني بهدف نظيف عن طريق هداف البطولة في هذا الوقت نجم الإسماعيلي “علي ابو جريشة”.

أما آخر مواجهة بينهم كانت في عام 2018 والتي انتهت بفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت علي استاد برج العرب بالإسكندرية وبها صعد المنتخب لكأس العالم روسيا 2018.

ويأتي أكثر اللاعبين تسجيلا في المواجهات بين المنتخبين نجم الأهلي والزمالك السابق “أحمد حسن” بثلاثة أهداف وأكثر اللاعبين تسجيلا من المنتخب الكونغولي كان اللاعب “زولا ماتومونا” بهدفين.

أما أكثر اللاعبين قيمة بين المنتخبين فهو نجم المنتخب المصري اللاعب “محمد صلاح” بقيمة تصل إلي 65 مليون يورو وأكثر لاعيبي الكونغو قيمة فهو اللاعب “يوان ويسا” صاحب ال27 عام بقيمة تسويقية تصل إلى 25 مليون يورو.

ويفتقد منتخبنا الوطني في هذا اللقاء كلاً من الحارس محمد الشناوي و خط الوسط إمام عاشور و محمد صلاح للإصابة بينما يخوض منتخب الكونغو اللقاء مكتمل الصفوف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.